كذاميزا فور يو - أفلام - أغاني - برامج - ألعاب - رياضه - مطبخ

كذاميزا فور يو - أفلام - أغاني - برامج - ألعاب - رياضه - مطبخ

 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثمركز رفع الصورالتسجيل دخولالتسجيل

شاطر | 
 

 هل يسبب علاج فيروس سى نقص الوزن؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmoud ayman
admin
admin
avatar

ذكر
البلد :
المهنـة :
مكان الاقامه : هناااا
المشاركـــــات : 607
عدد النقاط : 3600

مُساهمةموضوع: هل يسبب علاج فيروس سى نقص الوزن؟    الثلاثاء أغسطس 16, 2011 11:36 am



طلعت صقر يسأل: أخذت حقن البيجاسس مع الريبافيرين لعلاج فيرس سى، واستجبت للعلاج بعد الحقنة الثانية عشرة، والآن أنا فى الحقنة الثالثة والثلاثين وفقدت 7 كيلو فى آخر شهرين وتحاليل الغدة الدرقية سليمة.. هل هذا بسبب العلاج؟

يجيب الدكتور هشام الخياط أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بمعهد تيودور بلهارس على السؤال، قائلا: يحدث نقص فى الوزن بنسبة ليست قليلة مع مرضى الكبد الذين يعانون فيروس سى أو بى ويأخذون حقن الانترفيرون طويل المفعول، مع فقدان للشهية وهذه الأعراض سرعان ما تتحسن وتختفى بعد انتهاء العلاج، ونحن ننصح هؤلاء المرضى بالاهتمام بالغذاء الصحيح المتجانس والمحتوى على كل العناصر سواء البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والعناصر المعدنية الهامة وننصح المرضى الذين يعانون نقص الوزن والذين لا يعانون أى مشاكل فى الغدة الدرقية أن يأخذوا دواء سبازمو ديجستين لأنه مهضم وفاتح للشهية فى نفس الوقت، أو شراب موسيجور أو ترزوراكس وهذه الأدوية تساعد على فتح الشهية وتزيد الوزن شريطة أن يكون تحليل الغدة الدرقية سليما.
وفى بعض الأحيان يسبب الانترفيرون طويل المفعول خللا فى الغدة الدرقية، فإما أن يزيد نشاط الغدة وبالتالى يحدث نقص الوزن، أو نقصا فى إفرازها ومعه زيادة فى الوزن ويجب استبعاد أى اختلال فى الغدة الدرقية أثناء اخذ الحقن وخاصة إذا كان هناك أعراض لها.

ويجب عمل فحوصات للغدة الدرقية قبل أخذ علاج الإنترفيرون وبعد 6 أشهر من أخذ العلاج وعند نهاية العلاج.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kazamiza4you.yoo7.com
omar ayman
مشرف قسم الرياضه
مشرف قسم الرياضه


ذكر
المشاركـــــات : 250
عدد النقاط : 530

مُساهمةموضوع: رد: هل يسبب علاج فيروس سى نقص الوزن؟    الأربعاء أغسطس 17, 2011 9:40 pm

شكرا علي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روح الأسد
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
البلد :
المهنـة :
مكان الاقامه : 0
المشاركـــــات : 25
عدد النقاط : 25

مُساهمةموضوع: رد: هل يسبب علاج فيروس سى نقص الوزن؟    الأربعاء سبتمبر 07, 2011 3:42 am

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يسبب علاج فيروس سى نقص الوزن؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الطماطم يضمن الطاقه والاملاح دون تسبب اضرار
» عاجل : إيقاف اللاعب عبد الحميد سامى ... بسبب غيابه المفاجئ عن النادى !!!
» الغضب يجتاح الشارع الجزائرى بسبب الخروج الـ " مر " من المونديال
» إذا مشى كأنما ينحط من صبب مشية روحانية
» خلآص برحل والسبب كثر الأحزآن ... وقلوب نآس ظالمه ماارحمتني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كذاميزا فور يو - أفلام - أغاني - برامج - ألعاب - رياضه - مطبخ :: ...::: ۩ الـقـســـم الـــعــام ۩ :::... ::  منتدي الصحه -
انتقل الى: