كذاميزا فور يو - أفلام - أغاني - برامج - ألعاب - رياضه - مطبخ

كذاميزا فور يو - أفلام - أغاني - برامج - ألعاب - رياضه - مطبخ

 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثمركز رفع الصورالتسجيل دخولالتسجيل

شاطر | 
 

  تعرف على أسباب التوتر لكي تتخلصي منه بشكل نهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة رقيقة
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى
البلد :
المهنـة :
مكان الاقامه : egypt
المشاركـــــات : 50
عدد النقاط : 491

مُساهمةموضوع: تعرف على أسباب التوتر لكي تتخلصي منه بشكل نهائي    الجمعة سبتمبر 09, 2011 8:13 am


تعرف على أسباب التوتر لكي تتخلصي منه بشكل نهائي

أصبح التوتر سمة من سمات حياتنا المعاصرة ، وأضحى يؤثر بشكل سلبي على صحتنا وعلى حياتنا اليومية ، وهو ما دفع الأطباء والمختصين الى اجراء مزيد من الأبحاث والتجارب لفهم أسبابه ومدى تأثيره على الصحة والمزاج ، وأساليب التخلص منه . بعد دراسات مستفيضة توصل العلماء الى أن جسم الانسان يفرز مادة الأدرينالين خلال المواقف التي تتسم بالتوتر ، وعندما يكون الشخص تحت ضغط نفسي كبير ، وكنتيجة لذلك يرتفع السكر في الدم ، ويتم تخزينه مما قد يؤدي الى السمنة في آخر المطاف . وبسبب التوتر يتأثر أسلوب عيشنا أيضا ، حيث يعمل الجسم على تخزين السكر ويطلب المزيد من الطاقة من السكر الاضافي ، مما يعني زيادة أكيدة في الوزن ، وقد يترتب على ذلك في بعض الاحيان شعور قوي بالاعياء ، وانهيار عصبي أو انهيار نظام المناعة ، الأمر الذي يقود حتما الى المرض . وهذه الدائرة المغلقة تعيد نفسها مرارا وتكرارا ولا يستطيع الناس الخروج منها .
نصائح للتخلص من التوتر
1 - توقفي عن استهلاك الكافين لأنه يحفز على انتاج الأدرينالين ولذلك ينصح بالتوقف عن شرب القهوة وتعويضها بأنواع الشاي النباتية التي تمتاز بعدة فوائد صحية .
2 - التأمل فلأطباء يجمعون على أن أفضل حل لتخفيف الضغط بعد يوم شاق من العمل هو تخصيص برنامج يومي للتأمل .
3 - خدي نفسا عميقا لأنه يمكنك أن تتخلصي من التوتر عن طريق بعض التمارين التي تزيل التعب وتمنح جسمك الحيوية من جديد ، وخاصة الرياضات الصينية التي تساعدك على الاسترخاء والتنفس بعمق .
4 - تخلصي من الفوضى لأن هناك الكثير من الأشياء غير الضرورية التي تستهلك فقط قدرا كبيرا من الطاقة ، لكنها تشوش على تفكيرك وتجعلك غير منظمة ، كما ترفع من مستوى توترك .
5 - خفي من ضغوط جدول أعمالك وذلك بالتخفيف من التزاماتك وجدول أعمالك . واذا كنت فعلا تطمحين الى بعض الراحة ، حاولي كتابة أي شئ خلال يوم واحد فقط كل أسبوع ، من أجل تمضية بعض الوقت وحيدة ومسترخية ، وحاولي الحفاظ على هذه العادة .
6 - أعيدي ترتيب أهدافك حاولي اكتشاف الأشياء التي تسبب لك الاحساس بالتوتر ومدى تأثير ذلك عليك ، وباعادة تأطير منظورك للأشياء يتحقق السلام والهدوء للعقل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud ayman
admin
admin
avatar

ذكر
البلد :
المهنـة :
مكان الاقامه : هناااا
المشاركـــــات : 607
عدد النقاط : 3600

مُساهمةموضوع: رد: تعرف على أسباب التوتر لكي تتخلصي منه بشكل نهائي    الجمعة سبتمبر 09, 2011 2:53 pm

شكرا عل الموضوع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kazamiza4you.yoo7.com
 
تعرف على أسباب التوتر لكي تتخلصي منه بشكل نهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كذاميزا فور يو - أفلام - أغاني - برامج - ألعاب - رياضه - مطبخ :: ...::: ۩ الـقـســـم الـــعــام ۩ :::... ::  منتدي الصحه -
انتقل الى: